لذلك كن واقعياً بشأن العقبات والمزالق،....

ضع كود إعلان هنا

الأحدث

6/recent/ticker-posts

لذلك كن واقعياً بشأن العقبات والمزالق،....

  





بشأن تحقيق الأهداف ...

- لن تبحث عنا أحلامنا، يجب أن نبحث عنها بأنفسنا -

من الأخطاء التي يرتكبها الناس أنهم يضعون لأنفسهم أهدافاً مبالغاً فيها، أو يتعجلون في إثقال كاهلهم بفعل ما سيحين وقته في مراحل لاحقة.

كذلك يجب أن تكون متأكداً من المكاسب والعوائد التي تجنيها من وراء ما تسعى إليه، أي أن تكون واضحة بالنسبة لك، فمن غير ذلك لن تكون ملتزم بتحقيق أهدافك بنسبة مائة بالمائة، لأنك ستجد مشقة كبيرة في الاحتفاظ بالحماس الضروري والمثابرة والعمل الجاد.

سيحاول أيضاً عقلك الباطن أن يحميك من خسارة وهمية، فعندما تحاول القيام بشيء ما، جميع مخاوفك وشكوكك سوف تظهر، لذلك كن واقعياً بشأن العقبات والمزالق، أي لا تبالغ في فهم ما سيعترض طريقك وأنت تسعى لتحقيق هدفك.

ماتريده أهم بالنسبة لك من أي عقبة أخرى قد تواجهها على طول الطريق، فلا تدع هدفك النهائي يقوم بإعاقتك، فقط ركز على الخطوة التالية، الهدف النهائي خطوة مرجعية إنما اجعل تركيزك منصباً على الخطوات، فحتى أكبر الأهداف يمكن الوصول إليها خطوة بخطوة.

بدون التقييم الإيجابي لن تستمر في الإستفادة من تحقيق أهدافك، إذ إن عليك تذكر إنجازاتك وما تتغلب عليه من عقبات على طول المسيرة، وستكتسب بذلك المزيد من الثقة بقدرتك على تحقيق ما تريده.

وتذكر أنه مهما كان مقدار جهودك المبذولة في سبيل تحقيق أهدافك، فالأكثر مشقة منها هو أن تودع حياتك دون أن تحرز ما كنت ترغب فيه بحق.


إرسال تعليق

0 تعليقات