الفرق بين الغني و الفقير ليس في المال، بل في طريقة.........

ضع كود إعلان هنا

الأحدث

6/recent/ticker-posts

الفرق بين الغني و الفقير ليس في المال، بل في طريقة.........











 كتاب الأب الفقير و الأب الغني , rich dad poor dad
قال رجل حكيم دات مرة : " لو أخذنا جميع أموال العالم ، و قسمناها بالتساوي على جميع الأفراد. قريبا... سترجع الأموال لأصحابها."
الفرق بين الغني و الفقير ليس في المال، بل في طريقة التفكير. أو كما يطلق عليه "الذكاء المالي" و المشكل انه لا يدرس في المدارس.
" الدراسة في المدرسة تعطيك وضيفة، التعليم الذاتي يعطيك ثروة ." _ جيم رون
قصة الكتاب :
روبرت كيوزاكي، ايكونو عندو 2 آباء الأب الفقير لي هو أبوه الحقيقي. و الأب الغني لي هو آب صديقه مايكل . الأب فقير قرا حتا وصل الدكتورة و كملها في عامين في بلاست 5 سنين. كان رجل تعليم . الأب الغني لم ينهي دراسته في التانوي . الأول مات و خلا ديون . التاني مات وخلا إمبراطورية ولى أغنى رجل في هاواي من لاشيء . بجوجهم كانو كايركزو على أهمية التعليم، الأول كان كيعلم روبرت كفاش اكتب رسالة ماترة باش يحصل على وضيفة . الآخر كان كيوريه كفاش أملك الشركة كلها.
الاباء بجوج كان عندهم تاتير في حياة روبرت ، لي من الصغر ديالو (9سنوات) كان هو و مايكل باغين اوليو أغنياء. لداك قررو امشيو عند اباهم الغني باش اعلمهم كفاش .
بعد 30 سنة من التعلم ايخرج روبرت ب 6 دروس تعلمهم من الأب الغني لي بقات كتعاود طيلة التلاتين سنة .و أيحطهم في الكتاب لي حقق مبيعات خيالية و غير حياة الكتير ...
بلاما نحرغ ليكم تاحاجة من الكتاب نخليكم تقراوه. من بين الأشياء الكتيرة لاتعرف الفرق بين الأصول و الخصوم ، فالاصول هي لي كتزيد المال في محفضتك بشكل دائم ، أما الخصوم هي لي كتنقص الفلوس من محفضتك. و أيعلمك كيف تملك الأصول و تتقاعد مبكرا .
بخلاصة لمكانش عندك تفكير الأغنياء فعمرك اتكون منهم مهما كان دخلك مرتفعا . فالفقراء و الطبقة الوسطى عندما يزداد دخلهم تزداد نفقاتهم.
هاذا الكتاب سيكون بدايتك في ايقاض و تنمية دكائك المالي.
و خلي فبالك أن الناس يشكلون حياتهم من خلال أفكارهم. غير أفكارك تغير حياتك .
"لكي تغير حياتك، غير حياتك " _براين ترايسي
بس : لاكان عندك مع الانجليزية شوف شي محاضرة ديال روبرت كيوزاكي في يوتيب، أ تزيد فهمك للكتاب ، و اتعلم بزاف حوايج حول $$ .

إرسال تعليق

0 تعليقات