الحلقة الرابعة
الساعة كانت تشير إلى الخامسة و النصف صباحا با اليزيد كما يحب
أصدقائي الثلاث يسميوه كان منهميك في صلاة الفجر حنا نزلنا... صراحة المكان لي كايباتو فيه دراري كايخلع كايحاول حميد إشجعني حيت هو لي فيه الترتارة بزاااااف ولكن أنا ما مرتاحش لديك البلاصة و لكن مع الوقت تأقلمت وولفت .....باليزيد كان قلبوه مع الله و عينيه و دنيه مع الهونكار .... طلعنا للطوبيس فين غانعسو حافلة خالية من المقاعد بشكل تم عبارة عن برتوش طويل .... لاحو دراري الفراش لي كايفرشوه شي كارطون وشي مانط موسخين و خانزين قاليهوم رضوان دراري كل واحد إلوح شي حاجة لموحناد مايفرش بينما دبر على كرووووو .... ولكن أنا رفضت وقلت ليهم لا صافي أنا غا غانحط راسي على صاكي و غانعس ..... رد علي رضوان رضينا بالقلاوي وهو مارضاش بينا .... حاولت نشرح ليه بلي غا كانشوف هما أصلا أش عندهوم باش إفرقوه معايا ..... باقي كانهضرو أنا و رضوان تا كانسمعو الطوبيس كايتردخ على برا ..... حميد كان عارف بلي غا باليزيد هداك .... قاليه طلي طلي أ مريم هداك أش بغا .... خرحات مريم راسها من شرجم و قالت ليه صباح الخير باليزيد .... رد عليها صباح زفت هذا كلمي ليا داك الرايس ديالكوم في إشارة منه لي رضوان ..... طل عليه رضوان باليزيد ياك لاباس ..... لا وااااالو نهار لول حيتو بجوج زتو وحدة خرى قلنا ماشي مشكيل .... اليوم شفتكوم جيتو بربعة و لات عندي رحبة د البهايم هنا ..... قاليه رضوان أبا اليزيد و الله تا هد دري غا من تمازيرت عندكوم لقيناه مسكين مقطع بيه الحبل قلنا نضيبانيوه ..... تمازيرت ولا زبي درتي الخير تا فراسك يا ولد العريان بقا ليك غاديرو فغيرك وبربي و إضور شي قنقوم غدا هنا ما تفكني معكوم غا لواشمة .... قاليه رضوان و صافي صافي أ باليزيد هادي ليلة لخرا ..... و دخلتاني راسو من شرجم وقالينا دراري قودناها مع با اليزيد خاصنا نشوفو شي حل .... قالت ليه مريم دراري خليونا نعسو كاع ما كانت حاضرة فهد العالم فأما أنا السؤال لي كان محييرني و هو شكون هي الوشمة .... سولت حميد و قاليا هي لي لاقاتنا بيك زعما صطافيط قلت ليه إااااه .... أصلان حنا مانعسناش تال ستة ديال صباح مزال ما وصلاتش طناعش تا بدا اليزيد تاني كايردخ فالطولة و هيا ونوضو قودو ..... كلشي تقعد من بلاصتو بحال العسكر قلت ليه أش أواااااا هد إخان منعسنا ماكلينا ما شربنا ..... ملي دخلنا دخلنا فالصور ملي خرجنا خرجنا من الباب قلت لرضوان قبل ما نخرجو واش وخا نخلي صاكي هنا .... قاليا إلى غاتخليه خليه غاتديه ديه ولكن نعاس نتا و مريم ماتعولوش عليه مزااال هنا خاصنا نتفرقو كل ينعس فبلاصة و بنهار زنقة تلاقينا ..... كانشوف القضية ما فيهاش نعاس مزال كويلات و القحاب ما فيهومش تيقة و أصلا الصاك ما فيه واااالو غا لاكارط ديال الواليدة و حد تصويرة ديالها و شي شراوط و لكن ديتو معايا ..... خرجنا و جلسنا فواحد جردة أنا راسي بغا يطرطق بنعاس سولت مريم قلت ليه دابا فاش كادوز نهار أش كاديرو قالت ليا كانصنعو الصوارخ أش كانديرو كانقودو السوايع ..... كانخييطو زناقي و دروبة ..... حاولت نبان مول العقل قلت ليهم أصاحبي علاش ماتشوفوش شي حاجة فاش تلاهاو وخا غا تجمعو الخبز الكارم والكارطون و البلاستيك و الزاج غايكون أحسن من تشمكير و تضياع الوقت بداو كايضحكو ..... فاش غانهزوم على ضهرك أ موحماد ... داكشي خاصاه دحيشة و كروصة و كوري فين تبييتها و و و و و و إوا حنا لقينا تا فين نبيتو حميد نزيدو عليه حمار أخر ....... و كايضحكو قلت ليهوم قلبو على خدمة ..... قالو ليا أجي بعدا نتا لي كاتعطينا هد النصائح و هد التقحبين كامل مالك ماتمشيش ديرو .... و سكت ... قاليا حميد و خاي موحماد داكشي كل جربناه ...... مشينا نخدمو لي وقفتي عليه كايقولبك خاصك لي يضمنك خاصك تكون بعدا عرف الحروف خاصك تكون عارف لارقام و خويا حنا أش وصلنا لهدشي كامل ...... قلت ليهوم و هي الحال الواحيد لي بقا عندكوم يا تشفرو يا تسعاو ..... قاليا رضوان و مشيير بصبعو على حميد بهد الفورمة غا تشفر ..... قلت ليه و خويا جربو السعايا .... باشمن طريقة أموحماد المغاربة إلى ما كنتيش مقطعة ليك يد ولا رجل و لا عطيك سيدي ربي لودنين بلاصة العنين مغايشفقوش عليك ..... قلت ليهوم ساهلة ..... حميد عور ونتا خوه الكبير و ما عندكوم حد من غير الله و الميمة و خاصاكوم عشرة د المليون باش إدير عملية ..... قاليه حميد بالصح أ رضوان أش بان ليك فكرة زوينة .... وااايييه فكرة زوينة نتا ديلموك نيت راك عور ةلكن ماشي فعينيك فدماغك ..... سول رضوان مريم باقين عندك دوك لمضاضر ديال أم كلثوم ... بداو كايتخاصمو تاني لا لمضاضر ماركة لا ديال أم كلثوم نص ساعة عطاتهوم لحميد لبسهوم قاليه و الله تا عور ... و لكن دابا خاصنا نقودو نخويو سيكتور هنا كلشي كايعرفنا ..... قلت ليهوم أاااااااه خاصكوم تنزلو للباب الحد جهة البرلمان جهة حي الرياض حسان عند الطبقة البورجوازية نهاركوم غاتجيبوه .... مريم باقي عندها داكشي ديال المباديء و القيام و الضمير ولخراااااا قالت ليا مهم عطيتيهوم خطة باش إشفرو بطريقة غير مباشرة .... قلت ليه لا لا أنا غا عونتهوم باش إترزقو الله ..... قاليا رضوان خويا موحماد هاديك راه مريضة فكرها الفقر مكايعرف لا ضمير لا شفر لا زبي الفقر هو لي غايخليك تشفر وتنصب و تخدع و تقتل الفقر هو لي غايخليك تكون كويلة بحالنا هاكا ..... تفقنا نتلاقاو فديك جردة نيت مع سبعة د العشية زاد حميد ورضوان و بقينا أنا و مريام كانشوفو فبعضيتنا ...... قالت ليا نتا دابا فين غاتمشي قلت ليه ما عندي فين نمشي أنا كايبان ليا هد الربلط وسلا غانقلب عليهوم كاع تاتي ما عاطيينيش ...... فين غاتمشي عطا الله ندير كازا و لا فاس ولا مكناس ..... إلى فتي الرباط أولد الناس غايتقبوك ..... الرباط هي الملجاء ديال لي مقودة عليه الأمن و الأمان فاس غاتمشي و لا مكناس بعدا غاتمشي اليوما غدا غانلقاو تصورك فجورنان مقتول فشي غابة كازا ماعنديش عليها شي خبار ..... قلت ليها دابا فين غانباتو اليوما .... ضارت فيا دورة مقودة حنا دابا دوزنا نهار بقا لينا غانفكرو فليل ..... قلت ليها نتا أصلك فين .... قالت ليا أنا أصلي قنيطرية ..... ما عندك تا نتي لا باك لا مك لا لا أنا عندي بجوج و عندي تا خويا صغير و ماشي بزااااف هادي أنا باش خرجت للشاريع تا درت عشر سنين ..... قلت ليها علاه شحال دتبا عندك .... فعمري سطاعش ..... قلت ليها فبالي تباركلاه فعمرك سطاعش العام وترمتك عندها تلاتين .... واشنو وقع ليك جراو عليك داركوم ....لا لا أنا كنت عايشة مع با و مي و خويا صغير بخير و على خير با كان خدام فواحد لوزين ديال الكارطون كاري لينا دويرة فالقنيطرة قدر الله و قعات ليه واحد الحادثة فالخدمة و كانت سبب باش عفقد رجليه بجوج بين عشيو وضحاها أصبح داك الأب لي هز عائلة على قدها معاق شد كروصة من تمة غايبدا تشتاالدار مكاينش باش إتخلص لكراء ديالها المصاريف الدواء ديالو تا هو لوزين مارحموش با كان خدام بلا ورقة بلا جوج صافي فرتكو ديك جقلة هو رجع سكن مع مو و طلق الواليدة الواليدة كركبوها ختها ضبرات على كرها تزوجات بواحد السكايري و حابتني عندو طلع ليا هو والفريع ديال الكر ديالو فراس صافي خرجت قوت فحالي أااااااه بالصح الفقر أموحماد مقود هو لي خلا با ومي و خا كايبغيو بعضيتهم إتفرقو وهو لي خلاني تا أنا نتشرد معاك و نعاود ليك قصتي ...... الواليدة دابا كاينة غا هنا فالمحطة ديال سلا كادير البيض مسلوق و الحريرة صباح و أتاي كاتفيق مع الخامسة د صباح باش تصورهوم تديهوم لراجلها يسكر بيهوم ...... توحشت با يا موحماد تمشي معايا شي نهار نشوفو ...... قلت ليها فبالي بقا لينا غا باك نمشيو نشوفوه ...... أاااااه وخا وخا ..... دوزنا داك نهار أنا و مريم غا بسلك و عدي و المعاودة ديال نكات و بكي عليا نبكي عليك تالسبعة ديال العشية و مشينا لجردة لي درنا فيها مع صحبنا ..... وصلنا لجردة لقيناهوم سبقونا رجعو .... قلت ليهوم أو سبقتونا أمنضرا جاب الله .... ررضوان كان طالع ليه الدام عرفت شي بلان وقع ليهوم قاليا مع هد ولد القحبة أش غايجيب الله .... قلت ليه علاش مالك ..... جبد لاح واحد ستين درهم ..... قاليا هادي غاجاب الله فاش خلص علينا واحد السيد لغدا دخلت للطواليط ديال القهوة وخشيتها فالصباط إحتمالا الوقوع شي كارثة بحال لي لاحنا فيه هد البرهوش أما راه جبنا شي ست ميات درهم ..... قلت ليه كيفاش شنو وقع ليكوم أصاحبي .... مشينا أسيدي نهار و مطال و نا كتنبرح فالقهاوي و كانغوت أمن إتعاون معا هد العمى يرجع شوفو الله إنور طريقو دنيا و أخرة ما خلينا قهاوي ما خلينا مخبزة حوانت قيساريات و من صباح ونا كانوصي فيه أهيا ماتنساش بلي راك عمى ..... ها مول خمسة دراهم ها مول عشرة ها مول جوج دراهم ها مول تلاثة تا قلنا طلع نهار دخلنا لواحد الباتيسري شي حاجة كلاص الناس شادين الصف و نا كانبرح و مخلي البرهوش مورايا تا بان ليا بنادم كل تلفت لجهتو عرفتي أودي أ موحماد بربي تا عرفت شي حاجة كاينا ضرت نشوف فيه لقيتو تحنا على ركابيه كايلعب مع كانيش ديال واحد الكاورية نسى كرو بلي راه عمى و بلي عليه كانبرح ..... إواااااا و من بعد .... إواااا من بعد الموحسنين ما عطا الله غا هما ديريكت الكوميسارية و حييدو لينا داكشي لي جمعنا و خلاو دار بونا و طلقونا ..... قاليه حميد هي دابا شحال جاتنا لواحد فديك ستين درهم ..... قالت ليه مريم جاتنا فيها تخلا دار مك ............
يتباااااااااع
الساعة كانت تشير إلى الخامسة و النصف صباحا با اليزيد كما يحب
أصدقائي الثلاث يسميوه كان منهميك في صلاة الفجر حنا نزلنا... صراحة المكان لي كايباتو فيه دراري كايخلع كايحاول حميد إشجعني حيت هو لي فيه الترتارة بزاااااف ولكن أنا ما مرتاحش لديك البلاصة و لكن مع الوقت تأقلمت وولفت .....باليزيد كان قلبوه مع الله و عينيه و دنيه مع الهونكار .... طلعنا للطوبيس فين غانعسو حافلة خالية من المقاعد بشكل تم عبارة عن برتوش طويل .... لاحو دراري الفراش لي كايفرشوه شي كارطون وشي مانط موسخين و خانزين قاليهوم رضوان دراري كل واحد إلوح شي حاجة لموحناد مايفرش بينما دبر على كرووووو .... ولكن أنا رفضت وقلت ليهم لا صافي أنا غا غانحط راسي على صاكي و غانعس ..... رد علي رضوان رضينا بالقلاوي وهو مارضاش بينا .... حاولت نشرح ليه بلي غا كانشوف هما أصلا أش عندهوم باش إفرقوه معايا ..... باقي كانهضرو أنا و رضوان تا كانسمعو الطوبيس كايتردخ على برا ..... حميد كان عارف بلي غا باليزيد هداك .... قاليه طلي طلي أ مريم هداك أش بغا .... خرحات مريم راسها من شرجم و قالت ليه صباح الخير باليزيد .... رد عليها صباح زفت هذا كلمي ليا داك الرايس ديالكوم في إشارة منه لي رضوان ..... طل عليه رضوان باليزيد ياك لاباس ..... لا وااااالو نهار لول حيتو بجوج زتو وحدة خرى قلنا ماشي مشكيل .... اليوم شفتكوم جيتو بربعة و لات عندي رحبة د البهايم هنا ..... قاليه رضوان أبا اليزيد و الله تا هد دري غا من تمازيرت عندكوم لقيناه مسكين مقطع بيه الحبل قلنا نضيبانيوه ..... تمازيرت ولا زبي درتي الخير تا فراسك يا ولد العريان بقا ليك غاديرو فغيرك وبربي و إضور شي قنقوم غدا هنا ما تفكني معكوم غا لواشمة .... قاليه رضوان و صافي صافي أ باليزيد هادي ليلة لخرا ..... و دخلتاني راسو من شرجم وقالينا دراري قودناها مع با اليزيد خاصنا نشوفو شي حل .... قالت ليه مريم دراري خليونا نعسو كاع ما كانت حاضرة فهد العالم فأما أنا السؤال لي كان محييرني و هو شكون هي الوشمة .... سولت حميد و قاليا هي لي لاقاتنا بيك زعما صطافيط قلت ليه إااااه .... أصلان حنا مانعسناش تال ستة ديال صباح مزال ما وصلاتش طناعش تا بدا اليزيد تاني كايردخ فالطولة و هيا ونوضو قودو ..... كلشي تقعد من بلاصتو بحال العسكر قلت ليه أش أواااااا هد إخان منعسنا ماكلينا ما شربنا ..... ملي دخلنا دخلنا فالصور ملي خرجنا خرجنا من الباب قلت لرضوان قبل ما نخرجو واش وخا نخلي صاكي هنا .... قاليا إلى غاتخليه خليه غاتديه ديه ولكن نعاس نتا و مريم ماتعولوش عليه مزااال هنا خاصنا نتفرقو كل ينعس فبلاصة و بنهار زنقة تلاقينا ..... كانشوف القضية ما فيهاش نعاس مزال كويلات و القحاب ما فيهومش تيقة و أصلا الصاك ما فيه واااالو غا لاكارط ديال الواليدة و حد تصويرة ديالها و شي شراوط و لكن ديتو معايا ..... خرجنا و جلسنا فواحد جردة أنا راسي بغا يطرطق بنعاس سولت مريم قلت ليه دابا فاش كادوز نهار أش كاديرو قالت ليا كانصنعو الصوارخ أش كانديرو كانقودو السوايع ..... كانخييطو زناقي و دروبة ..... حاولت نبان مول العقل قلت ليهم أصاحبي علاش ماتشوفوش شي حاجة فاش تلاهاو وخا غا تجمعو الخبز الكارم والكارطون و البلاستيك و الزاج غايكون أحسن من تشمكير و تضياع الوقت بداو كايضحكو ..... فاش غانهزوم على ضهرك أ موحماد ... داكشي خاصاه دحيشة و كروصة و كوري فين تبييتها و و و و و و إوا حنا لقينا تا فين نبيتو حميد نزيدو عليه حمار أخر ....... و كايضحكو قلت ليهوم قلبو على خدمة ..... قالو ليا أجي بعدا نتا لي كاتعطينا هد النصائح و هد التقحبين كامل مالك ماتمشيش ديرو .... و سكت ... قاليا حميد و خاي موحماد داكشي كل جربناه ...... مشينا نخدمو لي وقفتي عليه كايقولبك خاصك لي يضمنك خاصك تكون بعدا عرف الحروف خاصك تكون عارف لارقام و خويا حنا أش وصلنا لهدشي كامل ...... قلت ليهوم و هي الحال الواحيد لي بقا عندكوم يا تشفرو يا تسعاو ..... قاليا رضوان و مشيير بصبعو على حميد بهد الفورمة غا تشفر ..... قلت ليه و خويا جربو السعايا .... باشمن طريقة أموحماد المغاربة إلى ما كنتيش مقطعة ليك يد ولا رجل و لا عطيك سيدي ربي لودنين بلاصة العنين مغايشفقوش عليك ..... قلت ليهوم ساهلة ..... حميد عور ونتا خوه الكبير و ما عندكوم حد من غير الله و الميمة و خاصاكوم عشرة د المليون باش إدير عملية ..... قاليه حميد بالصح أ رضوان أش بان ليك فكرة زوينة .... وااايييه فكرة زوينة نتا ديلموك نيت راك عور ةلكن ماشي فعينيك فدماغك ..... سول رضوان مريم باقين عندك دوك لمضاضر ديال أم كلثوم ... بداو كايتخاصمو تاني لا لمضاضر ماركة لا ديال أم كلثوم نص ساعة عطاتهوم لحميد لبسهوم قاليه و الله تا عور ... و لكن دابا خاصنا نقودو نخويو سيكتور هنا كلشي كايعرفنا ..... قلت ليهوم أاااااااه خاصكوم تنزلو للباب الحد جهة البرلمان جهة حي الرياض حسان عند الطبقة البورجوازية نهاركوم غاتجيبوه .... مريم باقي عندها داكشي ديال المباديء و القيام و الضمير ولخراااااا قالت ليا مهم عطيتيهوم خطة باش إشفرو بطريقة غير مباشرة .... قلت ليه لا لا أنا غا عونتهوم باش إترزقو الله ..... قاليا رضوان خويا موحماد هاديك راه مريضة فكرها الفقر مكايعرف لا ضمير لا شفر لا زبي الفقر هو لي غايخليك تشفر وتنصب و تخدع و تقتل الفقر هو لي غايخليك تكون كويلة بحالنا هاكا ..... تفقنا نتلاقاو فديك جردة نيت مع سبعة د العشية زاد حميد ورضوان و بقينا أنا و مريام كانشوفو فبعضيتنا ...... قالت ليا نتا دابا فين غاتمشي قلت ليه ما عندي فين نمشي أنا كايبان ليا هد الربلط وسلا غانقلب عليهوم كاع تاتي ما عاطيينيش ...... فين غاتمشي عطا الله ندير كازا و لا فاس ولا مكناس ..... إلى فتي الرباط أولد الناس غايتقبوك ..... الرباط هي الملجاء ديال لي مقودة عليه الأمن و الأمان فاس غاتمشي و لا مكناس بعدا غاتمشي اليوما غدا غانلقاو تصورك فجورنان مقتول فشي غابة كازا ماعنديش عليها شي خبار ..... قلت ليها دابا فين غانباتو اليوما .... ضارت فيا دورة مقودة حنا دابا دوزنا نهار بقا لينا غانفكرو فليل ..... قلت ليها نتا أصلك فين .... قالت ليا أنا أصلي قنيطرية ..... ما عندك تا نتي لا باك لا مك لا لا أنا عندي بجوج و عندي تا خويا صغير و ماشي بزااااف هادي أنا باش خرجت للشاريع تا درت عشر سنين ..... قلت ليها علاه شحال دتبا عندك .... فعمري سطاعش ..... قلت ليها فبالي تباركلاه فعمرك سطاعش العام وترمتك عندها تلاتين .... واشنو وقع ليك جراو عليك داركوم ....لا لا أنا كنت عايشة مع با و مي و خويا صغير بخير و على خير با كان خدام فواحد لوزين ديال الكارطون كاري لينا دويرة فالقنيطرة قدر الله و قعات ليه واحد الحادثة فالخدمة و كانت سبب باش عفقد رجليه بجوج بين عشيو وضحاها أصبح داك الأب لي هز عائلة على قدها معاق شد كروصة من تمة غايبدا تشتاالدار مكاينش باش إتخلص لكراء ديالها المصاريف الدواء ديالو تا هو لوزين مارحموش با كان خدام بلا ورقة بلا جوج صافي فرتكو ديك جقلة هو رجع سكن مع مو و طلق الواليدة الواليدة كركبوها ختها ضبرات على كرها تزوجات بواحد السكايري و حابتني عندو طلع ليا هو والفريع ديال الكر ديالو فراس صافي خرجت قوت فحالي أااااااه بالصح الفقر أموحماد مقود هو لي خلا با ومي و خا كايبغيو بعضيتهم إتفرقو وهو لي خلاني تا أنا نتشرد معاك و نعاود ليك قصتي ...... الواليدة دابا كاينة غا هنا فالمحطة ديال سلا كادير البيض مسلوق و الحريرة صباح و أتاي كاتفيق مع الخامسة د صباح باش تصورهوم تديهوم لراجلها يسكر بيهوم ...... توحشت با يا موحماد تمشي معايا شي نهار نشوفو ...... قلت ليها فبالي بقا لينا غا باك نمشيو نشوفوه ...... أاااااه وخا وخا ..... دوزنا داك نهار أنا و مريم غا بسلك و عدي و المعاودة ديال نكات و بكي عليا نبكي عليك تالسبعة ديال العشية و مشينا لجردة لي درنا فيها مع صحبنا ..... وصلنا لجردة لقيناهوم سبقونا رجعو .... قلت ليهوم أو سبقتونا أمنضرا جاب الله .... ررضوان كان طالع ليه الدام عرفت شي بلان وقع ليهوم قاليا مع هد ولد القحبة أش غايجيب الله .... قلت ليه علاش مالك ..... جبد لاح واحد ستين درهم ..... قاليا هادي غاجاب الله فاش خلص علينا واحد السيد لغدا دخلت للطواليط ديال القهوة وخشيتها فالصباط إحتمالا الوقوع شي كارثة بحال لي لاحنا فيه هد البرهوش أما راه جبنا شي ست ميات درهم ..... قلت ليه كيفاش شنو وقع ليكوم أصاحبي .... مشينا أسيدي نهار و مطال و نا كتنبرح فالقهاوي و كانغوت أمن إتعاون معا هد العمى يرجع شوفو الله إنور طريقو دنيا و أخرة ما خلينا قهاوي ما خلينا مخبزة حوانت قيساريات و من صباح ونا كانوصي فيه أهيا ماتنساش بلي راك عمى ..... ها مول خمسة دراهم ها مول عشرة ها مول جوج دراهم ها مول تلاثة تا قلنا طلع نهار دخلنا لواحد الباتيسري شي حاجة كلاص الناس شادين الصف و نا كانبرح و مخلي البرهوش مورايا تا بان ليا بنادم كل تلفت لجهتو عرفتي أودي أ موحماد بربي تا عرفت شي حاجة كاينا ضرت نشوف فيه لقيتو تحنا على ركابيه كايلعب مع كانيش ديال واحد الكاورية نسى كرو بلي راه عمى و بلي عليه كانبرح ..... إواااااا و من بعد .... إواااا من بعد الموحسنين ما عطا الله غا هما ديريكت الكوميسارية و حييدو لينا داكشي لي جمعنا و خلاو دار بونا و طلقونا ..... قاليه حميد هي دابا شحال جاتنا لواحد فديك ستين درهم ..... قالت ليه مريم جاتنا فيها تخلا دار مك ............
يتباااااااااع
0 تعليقات
أكتب لتعليق