كلمات أغنية الاغنية الامازيغية بابا ينوفا المشهورة .......ترجمة أغنية إيدير ابابا اينوفا......

ضع كود إعلان هنا

الأحدث

6/recent/ticker-posts

كلمات أغنية الاغنية الامازيغية بابا ينوفا المشهورة .......ترجمة أغنية إيدير ابابا اينوفا......













ترجمة أغنية إيدير ابابا اينوفا






هي : أرجوك يا أبي .. إفتح لي الباب





هو : آه يا إبنتي .. دعي أساورك ترجّ




هي : أخشى من وحش الغابة يا أبي




هو : آهٍ يا إبنتي .. وأنا أيضاً أخشاه




هو : الشيّخ متلفّع في بُرْنُسِهِ منعزلاً .. يتدفّأ




وابنه المهموم بلقمة العيش




يعيد في ذاكرته صباحات الأمس




والعجوز ناسجة خلف مندالها




دون توقّف .. تحيك الخيطان




والأطفال حولها يتلقنون ذكريات أيام زمان



هي : أرجوك يا أبي .. إفتح لي الباب



هو : آه يا إبنتي .. دعي أساورك ترجّ



هي : أخشى من وحش الغابة يا أبي إينوفا



هو : آهٍ يا إبنتي .. وأنا أيضاً أخشاه



هو :الثلج رابض خلف الباب



و " الإيحلولين " يسخن في القِدْرِ



والأعيان تحلم منذ الآن بالربيع المقبل



و القمر .. و النجوم .. مازالوا مختفين



و حَطَبة البلّوط تحلّ محلّ حصيرة الصفصاف



العائلة مجتمعة تستمع بشغف لحكايا زمان



هي : أرجوك يا أبي .. إفتح لي الباب



هو : آه يا إبنتي .. دعي أساورك ترجّ



هي : أخشى من وحش الغابة يا أبي



هو : آهٍ يا إبنتي .. وأنا أيضاً أخشاه



منقول

إرسال تعليق

0 تعليقات