قصّة السعديَّة والمختار

ضع كود إعلان هنا

الأحدث

6/recent/ticker-posts

قصّة السعديَّة والمختار

قصّة السعديَّة والمختار ... !
المختار لي مسكين حتى وحدة ما بغاتو !!
و مالقاش لي يكمّْل معاها حياتو !!
و يولد معاها ولادو و بناتو !!
وتتهلاَّ ليه فمُّو لي ربّاتو !!
واخا شحال من وحدة عجباتُو !!
وشحال من وحدة ضحكات عليه و طعناتو !!
ولي قال هادي هي أم ولادي سمحت فيه ونساتو !!
ماصدقاتش و بـ راجــل آخــر بدلاتو !!
حيت عندو الفلوس والطونوبيل عشقاتو !!
من داك الوقت نسات المختار و مابقات تفكراتو !!
____________
العمر فات و المختار كمّْل الحياة ديالو !!
عايش بيخير تا واحد ما بحالو !!
داير حانوت فالمدينة و رابح راس مالو !!
حتى عاودْت جات ليه فكرة الزواج فـبالو !!
بغا تاهو شي وحدة لي تقبل ليه على هبالو !!
و بدا يحلم و يرسم زوجة الأحلام فخيالو !!
و قال نتوكّْل على الله واخا بنات الناس قلالو !!
خليني نجرّْب حظي تا أنا ما خاسر والو !!
خاص بنادم يعييش قبل ما يوصل آجالو !!
جمع الوقفة و دعا دعوة باش الله يستاجبهالو !!
____________
مشا عند الواليدة فالعشية !!
سلم عليها وقال ليها مِّي الشعيْبيَّة !!
بغيت نهضر معاك عافاك سمعي ليّا !!
قالت لي واخا آ ولدي على راسي وعينيّة !!
صارحها بأنه بغا يدخل لقفص الزوجيَّة !!
و سوّلها واش كاتعرف شي دريَّة !!
تخطبها ليه و دير فيه هاد المزيّة !!
وهي تقول ليه لا لا أولدي حايْد عليَّا !!
لا نصدق جايبة للدار شي خطيَّة !!
راك عاد صغير آ وليدي زيد صبر شويَّة !!
____________
السيّْد خرج من دارهم زعفان !!
ودار باش يتلاقا مع صاحبو سلِـيمان !!
فالقهوة لي كايجلسو فيها من زمان !!
هضر معاه وعاود ليه البلان !!
وقال ليه بغيت نكمّل ديني آ فلان !!
صاحبو ضحك و قال الله يقوّي الإيمان !!
و هو يقول راني داوي بالمعقول مالك عيَّان !!
جاوبو صاحبو صبر آ عشيري مالك زربان !!
راه الزواج هذا آ خويا فيق وفكّْر مزيان !!
و إلا بانت شي حاجة نعلمك ياك حنا عشران !!
____________
و هو يقول ليه آجي بعدا عندك مع الفيْسبوك ولا خاطيك !!
جاوبو عريس الغفلة آ خويا آش غانقول ليك !!
النهار كامل و أنا خدَّام و راه كلشي على عينيك !!
واش غي هادشي لي بقالي حتى نتا الله يهديك !!
قال ليه صاحبو وايلي راه الفيسبوك شلاَّ حوايّْج غايورِّيك !!
و إلا مافهمتيش ليه ولا حصلتي راني هنا وآلآ عَليك !!
و بحال والو تلقا تمّا شي بنت تبغيها وتبغيك !!
وهو يجاوبو وايلي، ورِّيني ورِّيني الله يخلّيك !!
و إلا قدرتي فتح لي شي كونط مادابِــيك !!
يالاَّه دابا أنا نمشي فحالي الله يهنِّيك !!
____________
خونا بدا يتكونيكطا واخا حس براسو مدمدم !!
قال مع راسو شوية بشوية غانتطوّْر و نتعلّْم !!
مع الوقت غادي نوْعا حتى أنا و غادي نفهم !!
فالأول دار جيم لصفحة إيلِّيسا و نانسي عجرم !!
و الپاج ديال "ثقِّف نفسك" و حتى "هل تعلم" !!
و صفحة محمد حسَّان و "سجّْل أنا مُسلم" !!
بدا يبارطاجي فالتصاور و مع الوضع بدا يتأقلم !!
شوية بدا يشاطي مع البنات و يتكلّم !!
هادي يقول ليها كانقرا و هاديك يقول ليها كانخدم !!
و الأخرى كل نهار تطلب منّو تعبئة ديال 30 درهم !!
____________
دازت ليّام مشا نهار و جا نهار !!
السيّْد دخل لـصفحة هادوك لي على الزواج دارو الرُّوطار !!
و الحمد لله جا مع موْسِم التزواج عبار !!
داكشي مشتّْت بحال البطاطا والخيار !!
غي عزل مع راسك المسلم وختار !!
السيّد من كثرة الفرحة علاَّ و طار !!
هضر مع مول الصفحة وقال ليه بغيت نعمّْر الدار !!
إلا بانت ليك شي وحدة جاوبني ها العار !!
جاوبو الآدمين بـ "واخا غانرْد عليك الخبار" !!
دازت سيمانة ضبّر عليه بالزين المسرار !!
هضرو وتفاهمو وتلاقاو شحال من مرة حدا الخضّار !!
عجباتو و قال ليها ستري راسك و ديري الخمار !!
و نقصي من الماكياج و صباغة الظفار !!
فاق بكري فـ واحد الخميس وشد الكار !!
ومشا جاب التقضية وقوالب السكّار !!
شرا شحال من حاجة ومانساش الورد والنوَّار !!
باش يخطبها من عند بَّاها أحمد الجيَّار !!
تزوجو و دارو العرس و عرضو على ناس الدوّار !!
جاو ناس الحارة، الجارة و الجار !!
داكشي داز مزيان بالدقة المراكشية والنفّار !!
إيوا آ سيدي السعديَّة والمختار !!
عاشو بيخير ولدو وليدات صغار !!
و من دازو أعوام و سنين و الكتاكيت ولاّاو كبار !!
مشات السعديَّة فواحد الصباح تحطب فالغابة ..
و رجعات للدار باش تخمّْل و تفوّْت الشطابة ..
و هي تسوّْلها بنتها "ماما كيفاش تعرّْفتي على بابا" ..
قالت ليها هادي قصة طويلة آ بنتي و لّي لاقانا هو الشيخصار !!

إرسال تعليق

0 تعليقات